مدرسه النهضه التجريبيه لغات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
مدرسه النهضه التجريبيه لغات

مدرسه النهضه التجريبيه لغات معا لتقدم و إزدهار

المواضيع الأخيرة

» loooooooooooooooooooooooool
من روائع القران الكريم Emptyالأحد أكتوبر 25, 2009 3:00 am من طرف solom

» معني الحب
من روائع القران الكريم Emptyالإثنين مارس 16, 2009 6:46 pm من طرف bosbos

» معني كلمه بحبك؟؟؟؟بالنسبه للولد او البنت
من روائع القران الكريم Emptyالإثنين مارس 16, 2009 6:41 pm من طرف bosbos

» خلى الديسك توب بتاعك بالجمال والشياكة وثلاثى الابعاد
من روائع القران الكريم Emptyالثلاثاء فبراير 10, 2009 11:39 pm من طرف bosbos

» مسابقة الامثال الشعبية
من روائع القران الكريم Emptyالثلاثاء فبراير 10, 2009 11:34 pm من طرف bosbos

» كل شي عن رسول الله (صلى الله علية وسلم) من مولدة وحتى وفا ته
من روائع القران الكريم Emptyالثلاثاء فبراير 10, 2009 11:32 pm من طرف bosbos

» سر تقطيع البصل بدون بكاء
من روائع القران الكريم Emptyالثلاثاء فبراير 10, 2009 11:29 pm من طرف bosbos

» كيف تعرف انك في 2009
من روائع القران الكريم Emptyالثلاثاء فبراير 10, 2009 11:24 pm من طرف bosbos

» امثال شعبية
من روائع القران الكريم Emptyالثلاثاء فبراير 10, 2009 11:20 pm من طرف bosbos

التبادل الاعلاني

معني الحب

الأحد مارس 01, 2009 12:07 am من طرف solom

[b]يا جدعان انا طلع عين امي ف الموضوع ده يا ريت تدو رأيكو




إن الإنسان قبـل الحب شيء وعنـد الحب كل شيء وبعـد الحب لا شيء

الحـــــــــب

تجربة وجودية عميقة تنتزع الإنسان من وحدته القاسية الباردة

لكي تقدم له حرارة …


معني كلمه بحبك؟؟؟؟بالنسبه للولد او البنت

الأحد مارس 01, 2009 12:12 am من طرف solom

بسم الله الرحمن الرحيم
انا بقول ما معنى كلمة بحبك

1-كلمة بحبك هى كلمة جميلة وهى تتحس مش تتقال
2-هى كلمة اي حد بيحب حد يقولها لانها كلمة لطيفة
3-وانا قلت ان الكلمة معناها احساس مش كلام
4-والحب هو معناه كلمة بحبك وانا بحب …

التهييييس

الخميس نوفمبر 20, 2008 12:06 am من طرف tasneem okasha

هههههههههههه اشطة جدااا
النهاردة ياولاد هتتعلمو ازاي تهيسو
اولا:احسن تهيس بييجي من الواحد لما يكون مع اصحابة فحاولو بقدر الامكان انكو تتجمعوا
ثانيا:طبقو يومين ورا بعض و متنسوش لما تبقو نايمين علي نفسكو الصبح في اول …

مــــــــــــــــــــــــــات قلبــــــــــــــــــــــــي ,,,,,,,,

الثلاثاء ديسمبر 23, 2008 5:19 pm من طرف bosbos

آهـ،


مـــــــــآذا يحدث لأحلامي ..؟!

بدأت تحترق شموعها ....


بدأت الرياح تهاجمها ....


وبدأ البحر يضمها بين أمواجهـ، ،،

لمـــــــــــآذا ؟؟


لمـــــــــــآذا يآقلبي تسمح للزمن أن يضيعنا ؟!

لمـــــــــــآذا …

ياجماعة نفس موضوع بسنت بتاع التصويت

الخميس نوفمبر 13, 2008 3:57 pm من طرف esraa eldaly

دول 10 بنات عايزين برضه نرخم عليهم اولا طبعا بسنت وتسنيم واسراء مجدى وانا واية محمد اولهم وانجى واية يسرى معلش ياحمد يايوسف و جهاد بس كفاية عليكوا كدة

ازلى تخلى الولاد تحبك زى مطلبطى يابوسبوس

الجمعة نوفمبر 21, 2008 1:35 am من طرف esraa eldaly

بالعشر حاجات دى :-


أولا: الولد بيحب البنت الرقيقة

و أول ما تشوفى حاجه وحشة .. سورقى (يغمى عليكى) من كتر الرقة

عيطى كتير . العياط دليل على الاحساس المرهف . أوائى له .. نكدى عليه الليلة .

====================
ثانيا: الولد بيحب …

لى احسن بنات نصائح عند لبس الاكسسوارت

الجمعة أكتوبر 31, 2008 3:58 am من طرف bosbos

اذا كنت من ذات الأصابع القصيره فلا ترتدي الخواتم الكبيره والعريضه


بل عليكي ان تكتفي بالخواتم الرفيعه والناعمه

اما اذا كانت أصابعك طويله فلا ترتدي الخواتم ذات الفصوص الصغيره لانها تعطي ايحاء

أكبر بطولها

اذا كانت …

الله يسامحكوا يا كلاب

الثلاثاء نوفمبر 18, 2008 8:54 am من طرف solom

عيب كده يا جدعان ده برده صاحبي محبش حد يتريق عليه و بعدين قصدك ايه يا اسراء بالطيور علي اشكالها تقع قصدك ان احنا اصحاب وحشين لا احنا اصحاب جدعان اوي و بعدين اللي يتريق علي احمد كانه بيتريق عليا
وبعدين احمد لو زعل ممكن …

اجمد طريقه لتظبيط البنات

الجمعة أكتوبر 17, 2008 12:27 am من طرف solom

أولا : البنت بتحب الولد التقيل
خلى دمك تقيل عليها
سوق الرخامه عليها سوق التلامه والغلاسه ولو ما بتعرفش
تسوق
طلع
رخصه..... مطلعتش....اضرب رخصه
ثانيا : البنت بتحب الولد الغنى
اسرق .... انهب ..... اعمل اى حاجه عشان يبقى عندك فلوس



    من روائع القران الكريم

    bosbos
    bosbos


    المساهمات : 64
    تاريخ التسجيل : 17/10/2008
    العمر : 30

    من روائع القران الكريم Empty من روائع القران الكريم

    مُساهمة  bosbos الثلاثاء ديسمبر 09, 2008 8:30 pm

    قال الله سبحانه وتعالى في سورة آل عمران: {وَسَارِعُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133)}.

    وقال سبحانه في سورة الحديد: {سَابِقُوا إِلَى مَغْفِرَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (21)}.

    والناظر في الآيتين يلحظ الفرق بينهما:
    ففي الآية الأولى قال سبحانه: {وَسَارِعُوا}، وفي الثانية قال: {سَابِقُوا}.

    وفي الآية الأولى قال سبحانه: {وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ}، وفي الثانية قال: {وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ}.

    وفي الآية الأولى قال سبحانه: {أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ}، وفي الثانية قال:{أُعِدَّتْ لِلَّذِينَ آمَنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ}.

    هذا الفرق بين الآيتين اقتضاه السياق الذي وردتا فيه، ذلك أن الآية الأولى تتعلّق بالمتقين، وأما الآية الثانية فتتعلّق بالمؤمنين. ولما كانت التقوى وهي نتاج الإيمان أعظم درجاته وأرقى رتبه، كانت أفضل من مجرّد الإيمان؛ لأنّها تتضمّنه وزيادة، وكان التقّي أفضل من المؤمن العادي

    . وقد بيّن الله واقع المتّقين الذين أعدّت لهم جنة عرضها السماوات والأرض فقال: {الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنْ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (134) وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَنْ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلاَّ اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَى مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ (135)}. (آل عمران).

    وإذا كانت التقوى أعلى رتبة من مجرد الإيمان، فقد لزم إذن التفرقة بين المتّقين وبين المؤمنين. وتتجلّى هذه التفرقة في الآيتين في موضعين: الأول في الخطاب، والثاني في الثواب.

    أمّا الخطاب، فقد خاطب الله تعالى المتّقين بدعوتهم إلى المسارعة (وسارعوا)، بينما خاطب المؤمنين بدعوتهم إلى المسابقة (وسابقوا).


    والفرق بينهما هو: أن المتّقين في تنافس وسباق، لذلك لم يحثّهم عليه لحصوله منهم، إنما حثّهم على مزيد منه وحضّهم على الأحسن منه، فحسن هنا أن يخاطبهم بالمسارعة. وعلى خلاف ذلك، فإنّ المؤمنين لم يحصل منهم التقدّم في الرتبة، والارتفاع بالمكانة، لذلك حثّهم على السباق ابتداء، فإذا حصل منهم شملهم الخطاب الداعي إلى الإسراع.

    أمّا الثواب، فقد اختلف باختلاف الرتب. ففي الآية الأولى حينما خاطب الله سبحانه المتّقين قال: {وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ وَالأَرْضُ}، وفي الآية الثانية حينما خاطب المؤمنين بعامة قال: {وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ}. والفرق بينهما يكمن في كون الآية الأولى المتعلّقة بالمتّقين لم ترد بصيغة التشبيه للدلالة على أنّ هذا الثواب الموعود لا يضاهى ولا يماثل ولا يشابه. علاوة على هذا ففي الآية الأولى (عَرْضُهَا السَّمَوَاتُ) وفي الثانية (عَرْضُهَا كَعَرْضِ السَّمَاءِ) وهذا يتضمّن الفرق بين الجنّتين من حيث السعة.


    والحكمة في هذا والله أعلم تتعلّق بأمرين:
    الأوّل، أنّ على قدر الأعمال يكون الجزاء. فأعمال المتقين أعظم من أعمال المؤمنين، لذلك كان ثوابهم أعظم.

    الثاني، أنّ ثواب المؤمنين حاصل لدى المتّقين بما قدّموا، ولكن لما حثّهم الحقّ سبحانه وتعالى على المزيد حسن هنا أن يعطيهم المزيد، فكان الحثّ على تقديم الأفضل مقترنا بالوعد بالأفضل. والله أعلم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة مارس 29, 2024 1:15 am